الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
عنوان الفتوى أتخيل بأن الله سوف يعاقبني على ...!!
المفتي د . عبدالكريم بن عبدالله الخضير
رقم الفتوى 3834
تاريخ الفتوى 11/11/1429 هـ -- 2008-11-09
تصنيف الفتوى
السؤال

أنا شاب مبتلى بالعادة السرية منذ 5 سنوات تقريباً.. وإني بعد أن أفعلها أغتسل وأصلي ركعتين وأدعوا الله أن يتوب عليَّ ، ولكن سرعان ما يمر الوقت وأرجع وأفعلها. السؤال الأول : ماذا أفعل لكي أتخلص من هذه العادة الخبيثة ؟ .
السؤال الثاني : إني أتخيل بأن الله سوف يعاقبني بسبب ما عملته يدي اليسرى عقاباً شديداً .. ماذا عساي أن أفعل من الأعمال الصالحة بيدي اليسرى تعويضاً عما فعلته من الأعمال السيئة ؟ .
أرجوكم رجاءً الدعاء لي بخالص النية دائماً بأن الله يقيني هذا العادة ويهديني إلى الصراط المستقيم وجزاكم الله خيراً..

الجواب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين . أما بعد:
أولاً: نوصيك بالزواج قال النبي صلى الله عليه وسلم (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) .
ثانياً : ابتعد عن كل ما يثيرك ويفتنك من صور ومجلات وأفلام ومواقع انترنت ورفقة سيئة .
ثالثاً : أكثر من الدعاء وسؤال الله الهداية والعافية .
رابعاً : أكثر من الطاعات فإن الحسنات يذهبن السيئات قال تعالى (وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ) [هود : 114] .
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن ) .
واعلم بارك الله فيك أن توبتك هي توبة لجميع بدنك بما في ذلك يدك.
والله تعالى أعلم .

اقرا ايضا
رجوع                   |                 طباعة                   |                 إرسال لصديق