الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :5/8/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
عالميا: 1.1 مليار دولار سوق الاسلحة الخفيفة

نور الإسلام_ ذكر تقرير موثوق به يوم الاربعاء أن صناعة الامن في القطاع الخاص تنمو بسرعة في أنحاء العالم ويصل عدد العاملين فيها الى مثلي عدد أفراد الشرطة الحكومية.

وجاء في التقرير أن حراس الامن المسجلين ارتفع عددهم الى 20 مليون فرد أي بنسبة تتراوح بين 200 و300 في المئة خلال العقدين أو العقود الثلاثة الماضية وأنهم يشكلون صناعة نموها السريع "فاق سرعة اليات التنظيم والرقابة".

وذكر التقرير الذي يحمل عنوان (احصاء الاسلحة الصغيرة) وأعد على أساس بيانات من 70 دولة أن الجهود على المستوى الدولي لسد الفجوة التنظيمية لتلك الصناعة ما زالت في مرحلة مبكرة جدا. ويصدر التقرير سنويا ويعده فريق من الخبراء من معهد الدراسات الدولية ودراسات التنمية بجامعة جنيف ويتناول تجارة الاسلحة وما يتخذ من اجراءات للسيطرة عليها.

ويقدر التقرير هذا العام الحجم الاجمالي لتجارة الاسلحة الصغيرة والخفيفة بسبعة مليارات دولار سنويا. والاسلحة الصغيرة تشمل المسدسات والبنادق بينما تشمل الاسلحة الخفيفة قاذفات المورتر وقاذفات القنابل والبنادق عديمة الارتداد والصواريخ التي تطلق يدويا.

كما جاء فيه أن تجارة الاسلحة الخفيفة التي يبلغ حجمها 1.1 مليار دولار من ذلك المبلغ الاجمالي "أقل شفافية بدرجة كبيرة من تجارة أسلحة أخرى بما في ذلك الاسلحة الصغيرة" مضيفا أن خمس تلك التجارة فقط مسجل رسميا.

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة ظلت تتربع على قمة الدول المستوردة والمصدرة للاسلحة الصغيرة والخفيفة في عام 2008 وهو اخر عام جمعت فيه بيانات. واحتلت الولايات المتحدة المركز الاول أيضا في أعوام سابقة.

وتلتها في قائمة المصدرين ايطاليا وألمانيا والبرازيل وسويسرا علاوة على الكيان الصهيوني والنمسا وكوريا الجنوبية وبلجيكا وروسيا واسبانيا وتركيا والنرويج وكندا بقيمة صادرات زادت على 100 مليون دولار سنويا لكل منها.

وفي قائمة المستوردين بحجم سنوي يزيد على 100 مليون دولار ذكر التقرير أن الولايات المتحدة تلتها في الترتيب كل من كندا وبريطانيا وألمانيا واستراليا وفرنسا وباكستان. لكن التقرير لم يتضمن تفصيلا لصادرات وواردات كل بلد.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1982  زائر ارسال