الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :30/8/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
غذاء الطفل يحدد علاماته المدرسية

نور الإسلام_ يبدو أن لنوعية الغذاء دوراً في تحديد العلامات المدرسية، إذ اكتشف باحثون سويديون أن الشبان الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بحمض الفوليك الطبيعي ينجحون في المدرسة أكثر من غيرهم.

وأفادت صحيفة «ذي لوكال» السويدية ان البروفيسور في الطب البيولوجي بجامعة أوريبو بشرق السويد توبيورن نيلسون، ترأس دراسة مقارنة لتناول حمض الفوليك الطبيعي والأداء المدرسي عند 15 تلميذاً واكتشف دليـلاً واضحاً على وجود رابط واضح بين الأمرين.

يشار إلى ان حمض الفوليك الطبيعي موجود في الخضار والفاكهة والعصير والخبز والحبوب والكبد. وقال الباحثون إن «الدماغ والقدرات الإدراكية تستمر بالتطور خلال فترة المراهقة، لكن من دراسة سابقة ركزت على تأثير تناول حمض الفوليك الطبيعي في القدرات الدراسية عند الأفراد». وأضافوا ان هذه الدراسة تشير إلى أهمية عادات اختيار الطعام الجيد وتحديد مواعيد الوجبات الغذائية في البيت.

لكن الباحثين قالوا إنهم لم يكتشفوا بعد الصفات التي تتأثر أكثر ما يكون بحمض الفوليك الطبيعي، ولفتوا إلى وجود عوامل عدة تؤثر في الأداء المدرسي. يشار إلى أن الدراسة نشرت في مجلة «طب الأطفال».

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1784  زائر ارسال