الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :3/9/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
مسلمو هولندا يغيثون متضرري المجاعة بالصومال

نور الإسلام_ وجهت منظمة "الإغاثة الإسلامية في هولندا" نداء للجالية المسلمة المقيمة في هولندا للتبرع بالمال لإغاثة المتضررين من الجوع في الصومال، حيث أصبح أكثر من عشرين مليون إنسان مهددا بسبب شبح المجاعة الذي يجتاح القرن الإفريقي نتيجة لأسوأ موجة جفاف تعرفها المنطقة منذ أكثر من ستين عاما.

وقال مدير المنظمة مصطفى بوشليخ إن منظمته التجأت إلى مختلف الوسائل منها الشبكات الاجتماعية للاتصال بأعضائها وحثهم على التبرع، ويأمل أن يدفع شهر رمضان الناس إلى مزيد من البذل والعطاء.

وأضاف :" نحن نستغل هذا الموسم (رمضان) وهو موسم الخير رغم العطلة الصيفية والجالية المسلمة توجد خارج هولندا، إلا أننا لم نستثنها من طلب المساعدة وخاصة أن سبل التواصل الآن مع هذه الجالية يمكن تحقيقها عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعية مثل الإنترنت والفيسبوك وغيرها، ولاحظنا أن هناك تجاوبا حتى ولو أن الإنسان موجود خارج البلد تجده يسهم في مساعدة ضحايا هذه الكارثة".

يحدد السيد بوشليخ حجم تبرعات المسلمين داخل هولندا حتى الآن في "عشرات الآلاف" من اليورو، ولكنها "لا يمكن مقارنتها بحجم الكارثة". غير أن التبرعات عبر العالم وصلت حسب آخر التقارير "أكثر من 5.6 مليون دولار".

وتعد منطقة القرن الإفريقي التي تشمل كلا من الصومال وأثيوبيا وكينيا وجيبوتي وأجزاء من السودان وأوغندا، منطقة الكوارث الإنسانية بامتياز، بسبب الجفاف وخاصة نتيجة للنزاعات المسلحة. وعن المأساة الحالية في القرن الإفريقي وفي الصومال تحديدا.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1933  زائر ارسال