الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :3/9/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
دراسة: مثليو العرب الأكثر تعرضا لوباء الإيدز

نور الإسلام_ اظهرت دراسة نشرتها مجلة "بلوس ميديسين" الطبية ان فيروس الايدز ينتشر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بشكل وبائي في اوساط المثليين ومن يمارسون الجنس مع الاناث والذكور.

واكدت الدراسة ان نسبة الاصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة بين الذكور الذين يمارسون الجنس مع الرجال تخطت الخمسة بالمئة، العتبة التي تعتبر بداية للوباء في بلدان عدة مثل مصر والسودان وتونس.

وتوضح الدراسة، وهي الاولى في الدول الاسلامية حيث يعتبر الحديث هذا المرض من المحظورات، "يبدو ان وباء الايدز ينتشر في اوساط المثليين في بعض الدول على الاقل".

ويوجد أكثر من نصف مليون مصاب بالإيدز في العالم العربي، نصفهم من النساء، حسب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز، غير أن بعض المراقبين يؤكدون الأرقام تفوق ذلك بكثير.

وأكد مستشار مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لمكافحة الإيدز الدكتور حميد رزافتايش العام الماضي أن عدد المصابين بالإيدز في العالم العربي بلغ نحو نصف مليون شخص من بين حوالي 23 مليون مصاب بالمرض على مستوى العالم. وأرجع السبب الرئيسي لانتشار المرض في العالم العربي لما يسمى بـ"زواج المسيار" والارتباطات غير الشرعية للعلاقات التي تتم دون فحص طبي. وأكد أن هناك زيادة في معدلات الإصابة بين النساء، داعيا رجال الأعمال والجمعيات الخيرية للحيلولة دون انتشار الوباء.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2252  زائر ارسال