الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :7/9/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
ربع مليون صهيوني يتظاهرون ضد نتنياهو

نور الإسلام_ شارك أكثر من ربع مليون شخص في مظاهرة حاشدة بعاصمة الكيان الصهيوني تل أبيب، مساء يوم السبت، احتجاجاً على حكومة بنيامين نتنياهو وغلاء المعيشة.

وبحسب تقديرات الشرطة الصهيونية للمظاهرات فإن ما يقارب من 300 ألف شخص احتشدوا في تل أبيب في مظاهرة مركزية دعا إليها ناشطون منذ أيام.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن الشرطة أنه توجد ازدحامات سير كبيرة عند مدخل تل أبيب الشمالي بسبب محاولة الآلاف من الموطنين الوصول إلى المظاهرة للمشاركة فيها.

كذلك ارتفع عدد المشاركين بالمظاهرة الاحتجاجية الجارية بالقدس الغربية من 23 ألفا إلى 28 ألفا، وفقاً لأخر التقديرات. ويهتف المتظاهرون بالشعار المركزي للاحتجاجات التي يشهدها الكيان الصهيوني منذ أكثر من ثلاثة أسابيع وهو "الشعب يريد عدالة اجتماعية" ويدعون إلى توزيع عادل للموارد. ولم تسلم الحكومة من الهتافات المناهضة لها، حيث طالب متظاهرون بإسقاطها لفشلها في الحد من ارتفاع أسعار السكن وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وكانت شرطة الاحتلال الصهيوني، قد أغلقت السبت شارعًا رئيسيا وسط تل أبيب والشوارع الأخرى المؤدية إليه وذلك قبل تظاهرة احتجاجية على غلاء المعيشة.

وذكرت الإذاعة الصهيونية أن مسيرة ستنطلق مساء اليوم يتوقع أن تكون ضخمة إضافة إلى مسيرات أخرى ستنظم في القدس وحيفا.

ونقل موقع «واللا» الإلكتروني عن يغئال رامبام، وهو أحد المبادرين للاحتجاجات قوله إن "موقع المظاهرة قبالة مكاتب الحكومة رمزيّ، وفي هذه المرحلة لا يوجد أي احتمال للمفاوضات لأننا وضعنا إنذارا أمام (رئيس الوزراء) بنيامين نتنياهو بشأن قانون لجان الإسكان الوطنية" الذي بادر نتنياهو إلى سنّه بالكنيست يوم الأربعاء الماضي فيما تعارضه حركة الاحتجاج. وأضاف رمبام أن "نتنياهو تجاهلنا ولذلك لا يوجد أي احتمال للمفاوضات" بين المحتجين والطاقم الذي شكله رئيس الوزراء الصهيوني.

يذكر أن اليوم السبت هو الثالث على التوالي الذي يتم فيه تنظيم مظاهرات في الكيان الصهيوني للمطالبة بحل أزمة أسعار السكن المرتفعة وأزمة جهاز الصحة وغلاء المعيشة، وانضمت إلى الاحتجاجات نقابة العمال العامة (الهستدروت) ونقابة المعلمين والسلطات المحلية.

ويتوقع أن تتصاعد الاحتجاجات في الكيان الصهيوني في الفترة القريبة بضوء رفض نتنياهو التحدث شخصيا مع المحتجين، واعتباره أن هدفهم إسقاطه من الحكم رغم انضمام عدد كبير من أعضاء حزب الليكود الذي يتزعمه إلى الاحتجاجات.    

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1850  زائر ارسال