الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :24/9/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
مدرسة بريطانية تمنع طالباتها من إرتداء التنانير القصيرة

نور الإسلام_ قالت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية: إن مدرسة (نورث جيت) الثانوية حظرت ارتداء التنانير من الزي المدرسي الموحد لتمنع الطالبات من حضور الدروس بأزياء "غير مناسبة" لتكون بذلك ثالث مدرسة بالمدينة تستخدم ذلك الحظر.

وقد تسبب ذلك الإجراء في ردود أفعال متباينة حيث اعتبره بعض أولياء الأمور تقييدًا لحرية الاختيار، في حين رحب به البعض الآخر باعتباره وسيلةً للحفاظ على الحدود العامة.

ويأتي ذلك القرار بعد أن أقرت مدرسة ( توكسبري ) بمقاطعة (جلوستر شاير) قرارًا مشابهًا في شهر أبريل الماضي حيث قال ناظر المدرسة: إن بعض الطالبات يأتون إلى المدرسة مرتدين تنورات تشبه (الأحزمة). وأضاف: إن انتشار ظاهرة ارتداء التنانير القصيرة في المدرسة قد حدا ببعض المدرسين إلى إرسال المدرسين للطالبات لمنازلهن مطالبينهن بتغيير تلك الملابس. وقال الناظر: "إننا نتوقع من طلاب مدارسنا أن يحسنوا التصرف وأن يعملوا بجد وأن يلتزموا بقوانيننا، وفي المقابل يحصلون على تعليم جيد في بيئة تعليمية إيجابية؛ ما سيؤدي إلى تحصيل الغالبية العظمى لمؤهلات واكتسابهم لمهارات تعزز من فرصهم المستقبلية".

وأضاف: "أما فيما يتعلق بالزي الموحد فللأسف الشديد وعلى الرغم من اتصالنا بآباء محددين وإرسالنا لبعض الفتيات إلى منازلهن لتغيير ثيابهن ومطالبتنا لبعض الفتيات الأخريات بارتداء تنورة مدرسية طويلة مادمن في المدرسة ومطالبتنا المستمرة لبعض الفتيات بأن ( يطلن ) تنوراتهن .... على الرغم من كل ذلك فإن بعض الفتيات لازلن يحضرن إلى المدرسة في تنورات غير ملائمة". ومضى الناظر يقول: "لذا فقد تقدمت بطلب لاعتماد البناطيل كزي موحد للطلاب من أن يركز المدرسون وقتهم وجهدهم في توفير أفضل تعليم ممكن للطلاب".

وأشار إلى أننا "لسنا أول مدرسة تقرر أنه من الأفضل للطلاب أن يرتدوا البناطيل حيث فعلت ذلك مدرستان قبلنا، وبحديثنا مع المسئولين في كلا المدرستين أكدوا أن تغييرًا كبيرًا للأفضل قد حدث في المدرسة بعد إدخال تلك التعديلات".

وأضاف أنه لم يعترض على ذلك القرار حين أرسل إلى أولياء الأمور سوى اثنين فقط أحدهما كان بسبب ظروف مادية وهو ما قامت المدرسة بالمساعدة في حل تلك الظروف، أما الوالدان الآخران فلم يكونا على علم بالإجراءات التي اتخذتها المدرسة لمعالجة المشكلة من البداية.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1904  زائر ارسال