الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :30/9/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
تحذير من نكسة جديدة في الاقتصاد العالمي

نور الإسلام_ لم تتردد المديرة الجديدة لصندوق النقد الدولي من التحذير هذا الأسبوع من خطر النكسة والانزلاق مرة أخرى في هوة الأزمة الاقتصادية

دقت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، جرس الإنذار هذا الأسبوع، حين حذرت بأن السياسات المالية والاقتصادية للدول الكبرى تهدد بتراجع في الاقتصاد العالمي. وقالت لاجارد إن على تلك الدول أن تتخذ خطوات راديكالية وسريعة، لإخراج اقتصاداتها من "مرحلة الخطر" الحالية. وبدون ذلك فإن ثمة خطراً بأن تنحرف سياسات الإنعاش عن مسارها.

جاءت ملاحظات لاجارد في خطاب ألقته في مؤتمر لمحافظي البنوك المركزية، يُعقد سنوياً لمناقشة السياسات الاقتصادية الأميركية والدولية، في مدينة "جاكسون هول" في ولاية وايومينج الأميركية، ويحضره بالإضافة إلى المحافظين اقتصاديون من جميع أنحاء العالم. وغالباً ما يتابع الاقتصاديون باهتمام ما يدور في هذا المؤتمر، الذي ينظمه فرع البنك المركزي الأميركي في مدينة كانساس.

وفي حديثها إلى الجانب الأوروبي، قالت لاجارد إن الأزمة الاقتصادية قد أظهرت عيوباً جسيمة في البناء الاقتصادي لمنطقة اليورو تجب معالجتها، خاصة في مجال السياسات المالية المشتركة التي يقوم عليها نظام اليورو.

والأزمة الملحة الثانية في أوروبا، في نظر لاجارد، هي أزمة الثقة في النظام المصرفي، أحدثتها بلا شك الأزمة التي تمر بها اليونان وإيطاليا والبرتغال، والتي ستتعمق في حال لم تستطع تلك الدول سداد ما عليها من ديون في الوقت المحدد. وكان من رأيها أن ذلك يتطلب تعميق السيولة لدى البنوك لمواجهة ذلك التحدي، وإعادة الثقة في النظام المصرفي.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1616  زائر ارسال