الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :2/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
8.7 مليون كائن حي يعيشون على الأرض اليوم

نور الإسلام_ يضم كوكب الأرض نحو 8.7 مليون كائن حي، 6.5 مليون منها تتطور علي اليابسة و2.2 مليون في المياه. علي ما أظهر التقدير الأكثر دقة علي الاطلاق والذي نشر الثلاثاء في الولايات المتحدة.

ومن أصل 8.7 مليون كائن حيواني أو نباتي. تم اكتشاف 1.23 مليون كائن (أي 1.14%) حتي اليوم ووصفه وتصنيفه (أي 14.1%). علي ما أوضح الباحثون في احصاء الحياة البحرية "سنسوس أوف مارين لايف" الذين أعدوا الدراسة التي نشرت في صحيفة "بلوس بيولوجي" العلمية الامريكية.

ويتيح هذا التقدير الذي نتج عن تحاليل استندت الي تقنيات التصنيف الحيوي الأخيرة حصر الأرقام السابقة التي تراوحت بين ثلاثة ومئة مليون كائن حي.

وشرح كاميلو مورا من جامعتي هاواي ودلهاوزي في هاليفاكس (كندا) والمعد الرئيسي للدراسة أن "مسألة معرفة عدد الكائنات الحية على سطح الأرض حيرت العلماء منذ قرون. وهذا الجواب بالاضافة الي أبحاث أخرى حول توزيع الأنواع ووفرتها. مهم جدا لأن الأنشطة البشرية وتأثيرها تسرع نسبة الانقراض".

وأضاف أن "عددا كبيرا من الأنواع قد يختفي قبل أن نعلم بوجوده ووظيفته الفريدة في النظام البيئي ومساهمته المحتملة في تعزيز رفاه الانسان".

وقال بوريس وورن من جامعة دلهاوزي والمشارك في اعداد الدراسة أن التحديث الأخير للائحة الحمراء التي يضعها الاتحاد الدولي من أجل الحفاظ على الطبيعة يشير الى وجود 59508 أنواع مراقبة. منها 19625 نوعا مهددا بالانقراض.

ويعني ذلك أن الاتحاد الذي يعتبر مرجعا في هذا المجال يراقب أقل من واحد في المئة من الأنواع التي تعيش علي الأرض.

ويقدر العلماء عدد الأنواع الحيوانية بـ7.77 مليون. منها 215644 نوعا موصوفا ومصنفا بينما يقدرون عدد الأنواع النباتية بـ 289 ألفا. منها 215644 نوعا مصنفا.

أما أنواع الفطر والعفن فيقدر عددها بـ611 ألفا، 43271 منها مصنف. وقدر الباحثون أيضا عدد أنواع الحيوانات الأولية وحيدة الخلية بـ 8118 نوعا حتى اليوم. وأخيرا أحصوا 27500 نوع من الطحالب والدياتوم (طحالب أحادية الخلية) والعفن المائي منها 13033 نوعا محددا ومصنفا.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2506  زائر ارسال