الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :9/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
فتيات العراق عرضة للاتجار الجنسي بسبب الاحتلال

نور الإسلام_ خرجت وكالة الأنباء العالمية "إنتر برس سيرفيس" عن صمتها هذه المرة، لتعلن بشكل صريح أن النساء والفتيات في العراق عرضة للدعارة والاتجار بسبب الاحتلال الأجنبي العسكري، الذي أدخل العراقيين في نفق من الأوضاع المأساوية المادية والمعنوية.

وتقول الوكالة في تقرير نشر لها ليوم الاثنين: إن وباء الدعارة والاتجار بالنساء والفتيات سجل ارتفاعاً كبيراً في العراق جراء أعمال العنف والاحتلال العسكري الأجنبي الذي مزق الأسر ودمر المؤسسات الوطنية وعمم الفقر بين الأهالي، فضلا عن إجبار 4.4 مليون عراقي علي النزوح عن ديارهم منذ عام 2003". وتقول ريبيكا موراي، مراسلة الوكالة من بغداد: "إنه يتم "بيع" الفتيات العذارى في سن المراهقة مقابل قرابة 5.000 دولار. وينخفض السعر إلى النصف في حالة الفتيات غير العذارى.

 وتشير الوكالة إلى أن غالبية الفتيات يتم بيعهنّ وتسفيرهنّ خارج العراق بحجّة وصفات مثل: "هاربات من العنف المنزلي"، و"هاربات من الزواج القسري". مشيرة إلى أن هؤلاء الفتيات يتم بيعهنّ أيضا للزواج بغية تسليمهن إلى عصابات الاتجار بالبشر.

وبحسب الوكالة فإن العراق، وقبل حرب الخليج الأولى عام 1991، كان يتمتع بأعلى معدل لمحو الأمية بين الإناث في كافة أنحاء الشرق الأوسط، وكان المزيد من النساء يعملن في مهن مميزة، مثل: الطب والتعليم، أكثر من أي بلد آخر في المنطقة. والآن وبعد عشرين عاما: تعيش المرأة العراقية واقعا مختلفا تماما.

"هناك الكثير من العوامل التي تساهم في تعزيز الاتجار بالجنس والدعارة في المنطقة"، وفقا لتقرير نرويجي في العام الماضي. والذي يشير إلى هذه العوامل منها: "الحرب التي تقودها الولايات المتحدة، والفوضى التي ولدتها، وتزايد انعدام الأمن والفوضى وفساد السلطات، والمصاعب الاقتصادية، والعنف القائم، وخطف الفتيات والنساء، وتطوير التكنولوجيات الجديدة المرتبطة بعولمة صناعة الجنس".

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 2001  زائر ارسال