الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :18/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
عالميا: وفاة شخص من السكري كل 7 ثوان

نور الإسلام_ أعلن الاتحاد الدولي للسكري أن مرض السكري يواصل ازدياده في العالم، حيث يعاني حالياً 366 مليون شخص منه ويموت نتيجته سنوياً أكثر من أربعة ملايين شخص.

وذكر الاتحاد أن البيانات -التي جمعت من دراسات عالمية- تشير إلى أن عدد مرضى السكري في أرجاء العالم ارتفع في عام 2011 إلى 366 مليون شخص، فيما وصل الإنفاق على هذا المرض 465 مليار دولار.

وأشار إلى أن هذه الأرقام الجديدة صدرت في اجتماع للرابطة الأوروبية لدراسات السكري في لشبونة قبل أسبوع من انعقاد قمة الأمم المتحدة بشأن الأمراض المعدية التي تهدف لزيادة الجهد الدولي في سبيل مكافحتها.

ولفت الاتحاد الدولي إلى أن هذه الأرقام تظهر صعوداً بلا هوادة لمرض السكري بنوعيه الأول والثاني، في العالم.

وقال رئيس الاتحاد جين كلود مبانيا في بيان إن هذه الإحصاءات تشكل دليلاً على أن السكري بات تحديا كبيرا أمام العالم ما عاد بالإمكان تجاهله. ففي عام 2011 يموت شخص من السكري كل 7 ثوان.

وأضاف أن الوقت يمضي أمام قادة العالم، متوقعاً تحركاً يتفق عليه في قمة الأمم المتحدة الأسبوع المقبل، في سبيل وقف هذا الارتفاع الكبير في إصابات السكري.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1672  زائر ارسال