الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :19/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
7 مليارات دولار قيمة إصدارات الصكوك عالميا

نور الإسلام_ قال التقرير الشهري لبيت التمويل الكويتي (بيتك) الصادر اليوم أن إنتعاشاً ملحوظاً على إصدارات الصكوك في الأسواق العالمية طرأ خلال شهر اغسطس الماضي خلافاً للتوقعات لتبلغ قيمة هذه الإصدارات نحو 7 مليارات دولار.

واضاف التقرير الذي تعده شركة (بيتك) للابحاث المحدودة ان حجم اصدارات شهر اغسطس الماضي يعد أكبر ثالث إصدار شهري منذ عام 2007 إذ واصلت دول الخليج توسعها بدخول ثلاثة مصدرين جدد إلى السوق.

وأوضح أن قيمة الاصدارات الأولية في شهر اغسطس ارتفعت بنسبة شهرية بلغت 38 في المئة وبنسبة سنوية بلغت نحو 21 في المئة حيث شملت الاصدارات خلال الشهر المذكور إصدارا لخمس سنوات بقيمة 650 مليون دولار من قبل بنك الخليج الأول.

والتجارة العالمية تتباطأ اكثر مما كان متوقعا هذا العام

اعلن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي الجمعة ان التجارة العالمية تتباطأ اكثر مما كان متوقعا هذا العام نتيجة للازمة الاقتصادية والمالية المستمرة.

وصرح لامي خلال لقاء مع النادي الاوروبي الاميركي للصحافة "سنقوم على الارجح بخفض توقعات نمو التجارة العالمية".

ولم يحدد حجم التخفيض الذي سيعلن عنه في قمة مجموعة العشرين في كان (فرنسا) في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، لكنه اشار الى ان التوقعات لن تخفض بالتاكيد الى النصف.

وتتوقع منظمة التجارة حتى الان نموا بنسبة 6,5% للتجارة العالمية في العام 2011، بعد الزيادة القياسية للعام الماضي (+14,5%) التي تلت تراجعا لا سابق له في العام 2009 بلغ 12% عندما كان العالم يعاني من الازمة المالية العالمية.

 

وأشار التقرير الى أن المصدرين السياديين تولوا إصدار الصكوك خلال شهر أغسطس الماضي بحصة بلغت 51.9 في المئة من اجمالي قيمة الصكوك المصدرة في الاسواق العالمية تلتهم اصدارات الشركات بنسبة 23.5 في المئة بينما بلغت نسبة اصدارات الجهات ذات الصلة بالحكومات نحو 24.6 في المئة.

وبالنسبة لعملة الاصدارات ذكر التقرير ان الصكوك المصدرة في شهر أغسطس والمقومة بالرينغيت الماليزي بلغت نسبة 72.2 في المئة من الإصدار الكلي وازدادت قيمة الصكوك الدولية التي تصدرها مؤسسة الخليج للاستثمار بالدولار الأميركي عما قيمته 5 مليارات دولار هذا العام بينما كان نصيب الدرهم الاماراتي نحو 12.9 في المئة من قيمة الإصدار في نفس الفترة.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1676  زائر ارسال