الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :20/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
تدنيس 30 مقبرة إسلامية بمدينة فرنسية

نور الإسلام_ كشف مصدر قضائي فرنسي عن اكتشاف حوالي 30 مقبرة إسلامية في منطقة كاركاسون بتولوز تم تدنيسها، حيث كتب عليها عبارات "عنصرية ونازية".

وقال أنطوان ليروى قاضي منطقة كاركاسون  في تصريحات صحفية له اليوم الأحد -إن حارس المقابر، التي تعود لمسلمين قتلوا في أثناء الحرب العالمية الأولى، اكتشف عملية التدنيس، مشيرا إلى أن الشرطة قامت بإجراء تحقيقات للكشف عن هوية الفاعل وتقديمه للعدالة. وفى السياق ذاته، وصف جون كلود بيريز عمدة "كاراسون" الحدث بأنه "همجي" ويؤذي مشاعر أهالي المسلمين الذين دفنوا في هذه المقابر بعد أن قتلوا أثناء مساعدتهم للجيش الفرنسي في الحرب العالمية الأولى.

 

 

ووثائق تكشف معاداة الفيدرالية الأمريكية للمسلمين

كشفت وثائق مسربة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في مدينة غوانتيكو بولاية فيرجينيا الأميركية استخدم في تدريب وتثقيف عملائه المنخرطين في مجال مكافحة الإرهاب كتيبات إرشاد تحوي أفكارًا ومضامين معادية للإسلام وتشكك في المسلمين الأميركيين.

وتفيد كتيبات التدريب الخاصة بـ"إف بي آي" بأن معظم المسلمين الأميركيين هم يتعاطفون - على الأرجح - مع المجموعات "الإرهابية" مثل تنظيم القاعدة، وأنهم أكثر قابلية لأن يكونوا "عنيفين".

كما شككت الكتيبات في المؤسسات الإسلامية الخيرية، ورأت فيها وسائل يمكن من خلالها تمويل الخلايا والجماعات "الإرهابية"، إضافة إلى أنها نعتت النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه "زعيم طائفة"، وهو ما أثار حفيظة ناشطين حقوقيين حيث إن هذا التعبير يحط من كرامة المسلمين ويمتهن عقائدهم.

وكان أحد محاور الكتيب (دليل الإرشاد) المعنون بـ"حرب فقط" قد أورد أن مبادئ الإسلام تنص على أن المسلمين يؤمنون بأن الحرب هي القاعدة، وأن السلام هو حالة مؤقتة، وأنه لا يمكن أن يكون هناك سلم بين بقية الأديان الأخرى والإسلام الذي قالوا: إنه يتطلع إلى هزيمة خصومه واستيعابهم في فلكه.

ووصف الصحافي سبنسر آكمان - الذي أثار الموضوع في موقع وايرد.كوم - سلوك مكتب التحقيقات ووسائله التعليمية وطرائق تدريباته بـ"المشبوهة دستوريًّا".

كما سخرت إحدى المجموعات العاملة في مجال الحقوق المدنية من تزويد عناصر القوى الأمنية بمثل تلك المعلومات المكتوبة من قبل من تمت تسميتهم بـ"الإسلاموفوبيين"، وقالت: إنها تشبه أن يُطلب من مجموعات الـ"كي كي كي" (مجموعات كراهية عرقية) إرشاد وتثقيف العملاء في التسامح العرقي. ومن ناحيته، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه أوقف العمل باستخدام الكتيبات في الدروس التدريبية والمحاضرات التثقيفية.

وقال مسؤول في "سلطات تنفيذ القانون" لوكالة أسوشيتد برس - طالبًا عدم ذكر اسمه -: إن تلك الكتيبات استخدمت في محاضرات على مدى ثلاثة أيام فقط، في نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وكانت السلطات البريطانية قد أبعدت شابًّا مسلمًا يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيطالية إثر وصوله البلاد عن طريق رحلة بحرية عبر المحيط الأطلسي، لإدراجه على لائحة الممنوعين من السفر جوًّا، لرفضه التعاون مع عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي).

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" : إن مايكل ميجليوري (23 عامًا)، حاول عبثًا منذ أشهر السفر إلى إيطاليا عن طريق الجو، على ضوء القرار بإدراجه على لائحة الممنوعين من السفر. وأضافت: إنه يعتقد أن اسمه وضع على القائمة لرفضه التعاون مع عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي)، بعد اتهامه لأحد معارفه العام الماضي بالتورط في مؤامرة لتفجير شجرة عيد ميلاد بمدينة بورتلاند بولاية أريجون الأمريكية.

 وتابعت أن سلطات الهجرة البريطانية احتجزت ميجليوري الاثنين إثر وصوله إلى ميناء ساوثامبتون، وأخلت سبيله بعد عشر ساعات من الاستجواب.

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 1723  زائر ارسال