الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :23/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
الأحذية الخطيرة ترفع نسبة بتر أقدام النساء 51%

نور الإسلام_ حذر المشاركون في المؤتمر الثاني لأكاديمية القدم السكري "DFA" النساء من ارتداء أحذية وصفوها بالخطيرة، تؤثر بشكل سلبي على مرضى السكري، حيث تسبب  تقرحات وجروحاً في القدم قد تؤدي إلى بتر أقدامهن.

وكشف المؤتمر الذي يقام بدعم ورعاية وزارة الصحة بمشاركة 50 طبيباً وجراحاً من مختلف مستشفيات المملكة ومراكزها الطبية، عن دراسة تشير إلى ارتفاع مخاطر ارتداء الأحذية لدى النساء بنسبة 51 في المئة مقابل 27 في المئة لدى الذكور.

واستعرض المؤتمر اليوم الاثنين المبادئ الأساسية لعلاج القدم السكرية وتقنيات التئام الجروح لدى مرضى السكري، موضحاً أن 15 في المئة من المرضى المصابين بداء السكري يعانون من جروح لا يمكن شفاؤها رغم العلاج، مبيناً أن تقرحات القدم هي السبب الوحيد والأكثر شيوعاً في فقدان مرضى السكري لأطرافهم.

وتظهر أهمية المؤتمر وفقاً للإحصاءات التي تشير إلى أن منطقة الشرق العربي وشمال إفريقيا تُعد من أكثر المناطق تأثراً بتبعات مرض السكري، حيث ينتشر في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة تتراوح بين 25 و35 في المئة بين البالغين.  في الوقت الذي ترتفع فيه نسبة حدوث الآفات في الأطراف السفلية وقرحة القدم لدى مصابي السكري في المنطقة العربية إلى 50 في المئة.

وتعتبر قرحة القدم السكري واحدة من أكثر مضاعفات المرض شيوعاً وأشدها خطراً، حيث أن إهمالها يؤدي إلى بتر القدم، إلى جانب التأثيرات السلبية التي تؤثر على حياة المرضى وعائلاتهم.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن عدد مرضى السكري في السعودية يتوقع أن ينمو بواقع 283 في المئة بين عامي 2000 و 2030، بسبب التغيرات في نمط الحياة ونوع الغذاء الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات السمنة، حيث تسجل المملكة ثاني أعلى معدلات الإصابة بمرض السكري في منطقة الخليج بعد الإمارات العربية المتحدة.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1945  زائر ارسال