الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :26/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
اكتشاف عيون مياه عذبة في البحر الميت

نور الإسلام_ اكتشف علماء ألمان وصهاينة عيون مياه عذبة في البحر الميت تعيش فيها أنواع غير معروفة حتى الآن من الميكروبات. وعثر العلماء بمساعدة الصور التي التقطها غواصون محترفون على عمق 30 مترا تحت الماء على نظام معقد من العيون المائية. وبحسب معهد ماكس بلانك للبكتيريا البحرية، ومقره مدينة بريمن شمال ألمانيا، فإن العينات التي أخذها الغواصون تشير إلى أن العديد من أنواع الميكروبات تعيش في محيط هذا النظام، الذي يمتد عدة مئات من الأمتار في البحر. وقال رئيس فريق الباحثين داني إيونيسكو، من معهد ماكس بلانك، إن العلماء لم يعرفوا حتى الآن تجمعات ميكروبية في البحر الميت، مضيفا: ''عثرنا على ألف إلى عشرة آلاف خلية في كل ملليتر من الماء العذب''. غير أن إيونيسكو أوضح في الوقت نفسه أن هذه الكميات من البكتيريا أقل من البكتيريا الموجودة في بحار العالم الأخرى.

ويعتزم الباحثون الآن تنظيم بعثة غطس استكشافية في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل لدراسة النشاط الحيوي لهذه البكتيريا. ويعتبر البحر الميت غير مناسب للحياة بسبب ارتفاع نسبة الملوحة فيه.

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 1865  زائر ارسال