الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :30/10/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
ضحايا الثورة السورية: 3600 بينهم 225 طفلاً

نور الإسلام_ ذكرت تقارير إعلامية أن عدد قتلى الثورة السورية قد ارتفع إلى نحو 3600 ضحية، بينهم 225 طفلا. وأشارت مواقع إلى أن عدد ضحايا الثورة من الأطفال مرشح للزيادة إذا تم أخذ الأطفال المفقودين والمعتقلين في الاعتبار.

وقد اشتعلت الثورة السورية بكتابات لأطفال على الجدران في درعا، حيث تعرض العديد من الأطفال للقتل للتعذيب الشديد الذي لا يحتمله البالغين، إلى أن خرجت أرواحهم إلى بارئها، أما من بقي منهم على قيد الحياة فلا تزال أجسادهم تحمل آثار التعذيب، بينما تحمل قلوبهم مشاعر النقمة. وتعد جريمة قتل الطفل السوري حمزة الخطيب وتشويه صورته من أبشع جرائم النظام السوري ضد الأطفال الأبرياء.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أن عدد ضحايا العمليات القمعية للجيش السوري قد تعدت 2600 قتيل بينهم 100 طفل على الأقل.

وتركيا تعتزم معاقبة النظام السوري

فيما أكَّدت الحكومة التركيَّة أنها تعتزم فرض عقوبات على نظام الرئيس بشار الأسد و"ليس الشعب السوري"، وذلك مع استمرار الحملة العسكريَّة للجيش السوري لقمع الاحتجاجات في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء أنَّ حكومة رجب طيب أردوغان تحضر قائمة عقوبات ضد نظام الأسد يستكمل الحظر المفروض بالفعل على الأسلحة، التي شرعت به أنقرة مؤخرًا، في خطوة تقرب السلطات التركيَّة من الموقف الغربي، وتباعد حكومة أردوغان عن موقف حافظت عليه حتى الآن في معارضة فرض عقوبات على جيرانها في المنطقة.

كما يتوقع أن تعلن قائمة العقوبات التركيَّة الجديدة الأسبوع المقبل، عقب زيارة يقوم بها أردوغان إلى مخيمات اللاجئين السوريين في المناطق التركيَّة على الحدود مع سوريا، والتي تؤوي قرابة سبعة آلاف لاجئ. وأفادت الحكومة التركيَّة بأنَّ العقوبات المتوقعة سوف تستهدف نظام الأسد وليس الشعب السوري، لكنها لم تقدم تفاصيل حول طبيعة تلك العقوبات وحجمها.

وقال مسؤولون أتراك طلبوا عدم كشف هوياتهم: "إنَّ العقوبات تمس الجوانب العسكريَّة والمالية وقطاعات الطاقة بين البلدين".

وكان رئيس الوزراء التركي قد صرّح الأسبوع الماضي في حديث لوسائل الإعلام الأمريكيَّة أنَّ الشعب السوري سوف يسقط نظام الأسد عاجلاً أو آجلاً.

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 1658  زائر ارسال