الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :14/11/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
المملكة: ارتفاع حالات إدمان الفتيات على المخدرات

نور الإسلام_ قالت إحصائيات جديدة صادرة عن مستشفى الأمل في السعودية: إن نسبة إقبال الفتيات على المخدرات ارتفعت إلى 20 % هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، حيث وصلت العام الحالي إلى 320 حالة، جرى علاج 290 حالة منها، فيما بقيت 30 حالة تحت العلاج.

 وأوضحت التقارير الإحصائية أن النسبة العظمى من الحالات دون الـ15 عاماً، حيث بلغت هذه الشريحة 30 % من مجموع الحالات، بينما بلغت 20 % للحالات التي فوق 20 عاماً.

كما نقلت صحيفة عكاظ في عددها الصادر ليوم الاثنين، عن مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية المستشار الدولي في الأمم المتحدة عبد الإله الشريف قوله: "إن عدد السعوديين الذين يتلقون العلاج من إدمان المخدرات خلال العام الماضي بلغ 72700 شخص؛ مشيراً إلى أن عدد المتهمين بقضايا تهريب وترويج المخدرات خلال العام الماضي تجاوز الـ 43 ألف متهم في 33795 قضية.

وأكد الشريف أن عدد المدمنين والمراجعين للعيادات الخارجية والمراجعين للبرامج التأهيلية بمستشفيات الأمل العام (الخاصة بعلاج الإدمان) خلال العام الماضي بلغ 72700 ألف شخص، بواقع 37 ألف مراجع لمستشفى الأمل في الرياض، 18 ألفا في جدة، 12 ألفا في الدمام و5700 منوم ومراجع في منطقة القصيم.

وخمس قضايا في جدة ضد أطباء تجميل بينها أخطاء وتحرش وتشهير

تقدمت بعض السيدات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والهيئة الطبية الشرعية بجدة بخمس قضايا ضد ثلاثة أطباء تجميل، تضمنت دعاوى أخطاء طبية، وتحرش، وإزعاج، وتشهير، وبحسب هيئة التحقيق والادعاء العام فإن التخصصات الطبية لأطباء التجميل الثلاثة المدعى عليهم هي: تجميل وجلدية وجراحة التجميل، وأن السيدات لجأن إلى هيئة حقوق الإنسان لمساعدتهن، بعد أن تعرضن للتحرش والإزعاج من قبل هؤلاء الأطباء.

ونقلت صحيفة الوطن عن عضو هيئة حقوق الإنسان الدكتور عمر الخولي تأكيده تسلم الهيئة لشكاوى تتعلق بتعرض الشاكيات إلى تحرش وإزعاج من قبل أطباء تجميل، خاصة في الشهرين الأخيرين، وأضاف أن بعض السيدات لجأن للهيئة، حيث تم تحويل شكاواهن إلى الجهة الرسمية للبت فيها.  مشيرا إلى أن الهيئة تعالج تلك الشكاوى بطريقة سرية.

وبحسب الصحيفة فقد شهدت الأوساط القضائية منذ فترة دعوى مريضة طالبت الهيئة الشرعية باستعادة 30 ألف ريال بسبب فشل الطبيب المختص في تجميل وجهها، فيما رفع طبيب قضية أخرى ضد إحدى مريضاته بتهمة الإزعاج والتحرش، كما رفعت طبيبة قضية ضد طبيب تجميل اتهمته فيها بالتحرش بها.

من جانبه كشف أمين الهيئة الطبية الشرعية بجدة، الدكتور حاتم العمودي، بلوغ عدد قضايا الأخطاء الطبية التي تم البت فيها وصدرت بشأنها أحكام 1239 قضية خلال أربع سنوات، مثلت جراحة التجميل المركز الثاني بعد تخصص النساء والولادة، الذي تصدر القائمة. مشيرا إلى تسبب طبيب مقيم في سبع وفيات، أكثرها لسيدات، نتيجة إجرائه عمليات تجميلية تتعلق بتغيير المسار وحزام المعدة، مشيرا إلى صدور أحكام في ثلاث قضايا خلال عام 1431هـ.

وأكد نائب رئيس الهيئة الطبية الشرعية، الشيخ عبد الرحمن العجيلي ارتفاع نسبة الأخطاء الطبية التجميلية. مشيرا إلى تسببها في إحداث وفيات أغلبها من النساء، مرجعا ذلك إلى استعجال النساء تخفيف أوزانهن بطريقة سريعة، بعيدا عن الأساليب الصحية الطبيعية المعروفة. مشيرا إلى أن أكثر الأطباء الذين ثبت خطأهم الطبي من المقيمين، فيما سجل عدد بسيط من القضايا ضد أطباء سعوديين.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2006  زائر ارسال