الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :17/11/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
تاكسي خاص بالنساء في فرنسا

نور الإسلام_ شهدت العاصمة الفرنسية اعتبارا من يونيو ظهور شركة "سيارات تاكسي خاصة للنساء" تقوم سياراتها ذات اللون الفضي بنقل الزبائن، الا ان زبائنها من النساء فقط. واعترفت ماليكا مونتانا صاحبة الشركة بانهم استعاروا هذه الفكرة من شركة لندنية خاصة بسيارات التاكسي للنساء "بينك لاديز كاب" وقاموا بتحسين الفكرة وتكميلها، حسب قولها.

وأوضحت مونتانا ان "سيارات التاكسي البريطانية هذه تقودها النساء، واجرة التاكسي نفس الاجرة التي يأخذها سائقو التاكسي العادي. أما نحن، فاننا نعرض أنفسنا كشركة تقدم خدمات من مستوى أعلى". فأولا، لا يعمل في الشركة الفرنسية كسائقين سوى الرجال، على النقيض من حال سائقي سيارات تاكسي كهذه في بلدان أخرى. وتم تزويد سيارات الشركة بجهاز تحديد الموقع العالمي( نافيغاتر)، ما يعطي امكانية تحديد موقع السيارة في أية لحظة. كما ينبغي للسائقين ارسال رسائل نصية الى مركز الشركة  في لحظة صعود الراكب و نزوله.

كما ان صالون سيارات التاكسي النسائية الفرنسية مزود بتلفاز ومشغل لاقراص "سي دي". كما ان هناك مخزنا خاصا للمشروبات ومنضدة صغيرة. وتفصل زجاجة متينة الراكبة عن السائق، ولكنه يمكن الاتصال بالسائق عن طريق استخدام جهاز الميكروفون ان كانت هناك حاجة لذلك.

وبحسf ما نشر في موقع روسيا اليوم تبلغ أجرة رحلة واحدة في سيارة التاكسي النسائي في محيط مدينة باريس  28 يورو، أي اقل من اجرة التاكسي العادي بقليل  . كما تقدم الشركة خدمة خاصة، حيث يمكن لهاويات التسوق استئجار سيارة خاصة، ما سيكلفهن 150 يورو في الساعتين. أما اللواتي يفضلن زيارة الاماكن المختلفة في المدينة في ظل وسائل الراحة، فانهن يستطعن شراء بطاقة اشتراك  مقابل 750 يورو، وفي هذه الحال ستنتظرهن سيارة تاكسي عند بوابة بيتهن في الوقت المقرر على مدار السنة.

 

وتطبيق تكنولوجي لحماية نساء الهند من الاغتصاب

قريباً سيكون بمقدور نساء العاصمة الهندية نيودلهي صد من يهاجمهن بالضغط على زر الهاتف المحمول، ليس لتنبيه الأصدقاء والعائلة والشرطة فحسب، ولكن لإصدار صوت تنبيه على مواقعهن على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت أيضاً. وتقول الشرطة إن بين كل أربع حالات اغتصاب في الهند، تقع حالة في نيودلهي. وتفيد تقارير بأن النساء يجبرن على ركوب سيارات، ويتعرضن للاغتصاب الجماعي قبل التخلص منهن على قارعة الطريق، الأمر الذي يوصم المدينة بسمعة بغيضة “كعاصمة الاغتصاب” في البلاد. وتشير الشرطة إلى أن هناك حالة اغتصاب تحدث كل 18 ساعة. وتطلق مؤسسة خيرية محلية التطبيق الجديد “قاومي” على الهواتف المحمولة في نوفمبر المقبل، وسيعمل كجهاز تنبيه لطلب المساعدة عن طريق إرسال رسالة نصية باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي لتصل إلى خمسة متلقين، منهم الشرطة، وتنشر الرسالة كذلك على موقعي التواصل الاجتماعي على الإنترنت فيسبوك وتويتر. وقال هيندول سينجوبتا، الذي شارك في تأسيس شركة (وايبول) التي ابتكرت التطبيق “أصبحت سلامة النساء مشكلة كبيرة هنا وشعرنا أن مواطنات نيودلهي، حيث تتزايد المشكلة، بإمكانهن استخدام هذا النوع من التدخل التكنولوجي”.

وأضاف “النساء يتعرضن للمضايقات والتحرش في كل مكان، ونعتقد أن هذا هو أول تطبيق على الهاتف في آسيا يهدف إلى جعل المرأة أكثر أماناً”.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2169  زائر ارسال