الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :29/11/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
النهضة يرفض تقييد السياحة في تونس

نور الإسلام_ اعلن حزب "النهضة الإسلامي" الفائز الأكبر في انتخابات المجلس التأسيسي في تونس انه لن يفرض قيودا علي السائحين الذين يأتون لزيارة البلاد كما انه لن يفرض النظام المصرفي الإسلامي. ويعتبر القطاع السياحي في تونس من أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد ومصدرا اساسيا لميزانية الدولة . ونقلت وكالة رويترز عن الأمين العام لحزب النهضة حمادي الجبالي، قوله ان الحزب لن يفرض علي السائحين او التونسيين لباسا محددا علي الشواطئ او يمنع الخمر . واضاف انه لن يتم كذلك فرض نظام المعاملات الإسلامية في البنوك ولن يتم هدم النظام القائم. وكان زعيم الحزب راشد الغنوشي قد بعث برسائل طمأنة داخليا وخارجيا عبر اعلانه ان حكومة حزب النهضة ستكون صديقة للسوق وذلك بعد لقاء مع مسئولين بالبورصة . واشار الغنوشي الي ان تشكيل الحكومة المقبلة يجب ان يتم في اقل من شهر. واضاف الجبالي انه مرشح الحزب لمنصب رئيس الوزراء وانه من المحتمل ان يتم عرض منصب الرئيس على القائم باعمال رئيس الوزراء الحالي الباجي قائد السبسي.

وبحسب تحليل لوكالة رويترز يعتبر كثير من العلمانيين الغنوشي راديكاليا خطيرا لكن بعض التونسيين المسلمين يرونه ليبراليا أكثر من اللازم بل إن بعضهم يكفره. ويصفه معارفه بأنه كان مؤيدا للقومية العربية ويميل إلي اليسار واتجه مثل الكثير من المثقفين العرب إلى "الاسلام السياسي" في الستينات والسبعينات اثناء فترات دراسته في القاهرة ودمشق وباريس. في غضون ذلك ذكرت وسائل إعلام تونسية أن حزب النهضة أكد أنه لن يفرض قيودا على السياحة.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1757  زائر ارسال