الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :15/12/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
23 ألف حاج بريطاني يؤدون الفريضة هذا العام

نور الإسلام_ أفاد تقرير أصدرته وزارة الخارجية البريطانية أن أكثر من 23 ألف مسلم بريطاني يؤدون فريضة الحج هذا العام، مؤكدة أن بريطانيا هي أول دولة أوروبية، وأول دولة غير مسلمة ترسل بعثة حج ترافق الحجاج، إذ أسست هذه البعثة عام 2000.

وأوضح التقرير الذي أصدرته السفارة البريطانية في الإمارات بأن الحكومة البريطانية "تولي اهتمامًا خاصًا بالحجاج البريطانيين المسلمين الذين يؤدي الآلاف منهم مناسك فريضة الحج كل عام، مما يعكس التنوع والتعدد الديني في المجتمع البريطاني".

وجاء في التقرير أنه: "يبرز الاهتمام الحكومي البريطاني بالحجاج في جوانب عديدة، تبدأ بنصائح السفر التي تصدرها وزارة الخارجية كل عام قبل الحج، والتعاون بين بعثة الحج البريطانية والقنصلية العامة البريطانية في جدة؛ لتوفير مختلف الخدمات القنصلية".

وقال التقرير: "إن الوزارة كانت ترسل فريقًا طبيًا مع كل بعثة خلال السنوات الماضية، وتوقفت عن ذلك هذا العام بعد تطور الخدمات والعناية الطبية التي تقدمها السلطات السعودية للحجاج".

والحجاج ضحوا بمليون ذبيحة ترسل لحومها إلى 27 دولة

 

 

أعلنت السلطات السعودية أمس، أن الحجاج ذبحوا أكثر من مليون ذبيحة خلال موسم حج هذا العام. وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المشرفة على المشروع، أحمد محمد علي، إن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي أنهى قبل غروب شمس أمس الأول عمليات أداء نسك الهدي والأضاحي للحجاج.

وأضاف المسؤول السعودي، في تصريح أمس أن عدد ما تم بيعه من سندات الهدي والأضاحي والفدو والصدقة بلغ نحو مليون سند من سندات الهدي والأضاحي، بالإضافة إلى 2430 رأسا من الإبل والبقر بعد إجراء الكشف الشرعي والبيطري على جميع أنعام المشروع.

وأوضح أنه سيبدأ خلال الأسابيع القادمة شحن كميات من اللحوم المبردة والمجمدة براً وبحراً إلى 27 دولة. وكانت السلطات السعودية أعلنت أن حوالي 3 ملايين حاج أدوا فريضة الحج هذا العام، منهم حوالي 8ر1 مليون حاج من خارج المملكة.

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1778  زائر ارسال