الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :28/12/1432 هـ نور الإسلام_ وكالات
الكنيسة الألمانية تطبع كتباَ جنسية

نور الإسلام_ من المتوقع أن يصدر مجلس الكرادلة الألمان، التابع للكنيسة الكاثوليكية، قرارا بالتخلي عن مطبعة تحقق الأرباح من طباعة ونشر المجلات والكتب الجنسية. وكان بابا الفاتيكان، بينديكت السادس عشر، قد لمح بشكل غير مباشر، أثناء زيارته لألمانيا قبل شهر، إلى ضرورة وضع حل جذري لقضية دار نشر «فيلت بلد» التابعة للكنيسة الألمانية. كما وصف الكاردينال يواخيم مايسنر، كردينال كاتدرائية كولون، كبرى الكنائس في أوروبا، تورط الدار بطباعة ونشر الكتب الجنسية بـ«الفضيحة».

بدأت الفضيحة بعد نشر «تقرير الكتب» السنوي الذي تعده بورصة دور النشر الألمانية، إذ جاء في التقرير أن دار «فيلت بيلد» نشرت عام 2011 أكثر من 2500 كتاب ومجلة إباحية على الإنترنيت. وهي كتب تتعامل مع المرأة كبضاعة جنسية ولا تليق بالكنيسة الكاثوليكية، علما بأن «فيلت بيلد» تعود ملكيتها إلى الكنيسة الكاثوليكية 100 في المائة، وهي ثاني ناشر للكتب على الإنترنيت في ألمانيا بعد موقع «أمازون». ويعمل في مطابعها وشركاتها أكثر من 6000 موظف وعامل وتحقق مليارات الأرباح سنويا. واضطرت الفضيحة مجلس إدارة الدار إلى الاستقالة جماعيا بانتظار قرار مجلس الكرادلة.

مجلس إدارة الدار، قبل استقالته، برر الفضيحة بالقول إن الكتب والمجلات الإباحية المطبوعة من قبل «فيلت بيلد» عام 2011، والمنشورة على الإنترنت، لا تشكل سوى 0.017 من مجموع دخل الدار. لكن الكاردينال الكولوني مايسنر أشار إلى أن هذه النسبة الصغيرة تعني أن الكنيسة تحقق أرباحا من الكتب الجنسية تبلغ 17 مليون يورو سنويا بحكم أرباح «فيلت بيلد» التي بلغت 1.7 مليار يورو في نفس العام الحالي.

الكاردينال مايسنر طالب بالتخلي عن الدار تماما، مشيرا إلى عدم أهميتها قياسا بمؤسسة كنسية تقدر مداخيلها السنوي بالمليارات. وقال: «عدا عن الموقف الأخلاقي فإنه لا يقبل (بعملية تجميلية) تدعو إلى وقف طباعة الكتب الجنسية أو تحويل الدار إلى شركة مساهمة أو إسناد إدارتها إلى مؤسسة كنسية صغيرة». وأضاف أنه لا يتصور الكرادلة يعظون الناس يوم الأحد بالأخلاق ويتلقون معوناتهم يوم الاثنين من موارد الكتب الجنسية.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2048  زائر ارسال