الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :8/1/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
مصر: الإسلاميون يحصدون 60% من أصوات الناخبين

نور الإسلام_ حصد التيار الإسلامي في مصر 60% من أصوات المرحلة الأولى من إنتخابات مجلس الشعب، التي شهدت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ مصر "منذ الفراعنة".

وأعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للإنتخابات في مصر عبد المعز إبراهيم، خلال مؤتمر صحافي في القاهرة مساء اليوم الجمعة، الأسماء الفائزة بالمقاعد الفردية في محافظات المرحلة الأولى من إنتخابات مجلس الشعب المصري "البرلمان".

وأظهرت النتائج فوز أعضاء حزب "الحرية والعدالة" المعبر عن جماعة "الإخوان المسلمين" بـ40% من المقاعد، فيما حصل التيار السلفي على 20% ومرشحي أحزاب "الكتلة المصرية" ومعظمهم من التيارات الليبرالية والعلمانية على 15%، والمرشحين المستقلين على 25%.

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للإنتخابات عبد المعز إبراهيم، إن عدد الناخبين المسجلين للمرحلة الأولى من إنتخابات مجلس الشعب المصري وصل إلى 13 مليوناً و614 ألفاً و525 صوتاً، فيما شارك 8 ملايين و449 ألفاً و115 صوتاً بنسبة 62%، معتبراً هذه النسبة "أعلى نسبة شهدتها مصر منذ الفراعنة حتى الآن".

وأضاف أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 7 ملايين و931 ألفاً و148 صوتاً، وعدد الأصوات الباطلة 517 ألف و967 صوتاً، موزعين على 9837 لجنة فرعية، و28 لجنة عامة، فيما كان عدد القضاة 10143 قاضياً.

وأشار إلى أنه تم استبعاد 90 صندوقاً من الفرز في دائرة الساحل التابعة لمنطقة "شبرا" بالقاهرة، وتم تأجيل إعلان نتيجة دائرة "السلام" بالقاهرة أيضاً.

وقدَّر إبراهيم الدور الذي أداه رجال القضاء في مراقبة ومتابعة العملية الإنتخابية، وكذلك الدور الذي لعبته قوات الجيش والشرطة في تأمينها، مؤكداً أن "الفائز الوحيد في الانتخابات هو شعب مصر العظيم".

وكانت المرحلة الأولى من إنتخابات مجلس الشعب في مصر جرت يومي الإثنين والثلاثاء الفائتين في 9 محافظات هي القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، وكفر الشيخ، والفيوم، وأسيوط، والأقصر، والبحر الأحمر، وسط إقبال كثيف من جانب الناخبين وإشراف قضائي كامل، وتأمين من عناصر الجيش والأمن.

وكانت يونايتد برس إنترناشونال توقعت حصول التيار الإسلامي "الإخوان المسلمون والسلفيون والجماعة الإسلامية" على نسبة أصوات تتراوح ما بين 55 و65% من مقاعد المرحلة الأولى. "يو بي اي"

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 1377  زائر ارسال