الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :23/1/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
652 قتيلاً و808 مفقودين إثر فيضانات الفلبين

نور الإسلام_ ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات الهائلة التي ضربت جنوب الفلبين إثر العاصفة المدارية واشي إلى 652 قتيلا، بينما اعتبر 808 في عداد المفقودين.

وقال "الصليب الأحمر" إن أغلب القتلى من مدينتي كاغايان دي أورو وإليغان الساحليتين في جزيرة مينداناو بجنوب البلاد. ويكافح عمال الإنقاذ لانتشال الجثث المتحللة ومساعدة الناجين، حيث ناشدت الحكومة الفلبينية والصليب الأحمر تقديم مساعدات لتأمين الطعام والملابس لأكثر من 35 ألف شخص اكتظت بهم مراكز الإيواء.

وكانت حصيلة سابقة للصليب الأحمر أكدت وفاة 532 شخصا، بينما توقع رئيس بلدية مدينة كاغايان دي أورو وصول حصيلة القتلى في مدينته وحدها إلى خمسمئة قتيل. وصرح بنيتو راموس مدير الهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث بأن الكارثة أضرت بأكثر من 100 ألف شخص بشكل أو آخر، بخلاف المتضررين بشكل مباشر ممن لجؤوا مؤقتا إلى مراكز الإيواء التي أقيمت في المدارس والأبنية الحكومية والصالات الرياضية.

ويكافح عمال الإنقاذ الأوحال والإنهاك ورائحة تحلل الجثث لمساعدة الناجين. وجرفت الفيضانات السريعة قرى بأكملها، بينما الناس كانوا نياما في الساعات الأولى من يوم السبت وسوت بيوتا بالأرض وأطاحت بجسور وقلبت المركبات في البلاد التي تعاني من الفقر.

وقال الصحافي بالمنطقة فيسنتي كوراليس لفرانس برس إن الجثث الأخذة في التحلل تكدست في المشارح في كاغايان دي أورو، حيث لم يعد بإمكان العاملين المرهقين مواصلة تنظيف الجثث وأعدادها للدفن. وقال الصحافي «الجثث تتحلل أسرع من المعتاد لأنها لضحايا غرق والأجساد مشبعة بالمياه الموحلة».

ومع الافتقار الشديد لمياه الشرب فتحت السلطات المحلية بالمدينة مضخات مياه الإطفاء، بينما اصطفت طوابير السكان للحصول على المياه.

وقارنت السلطات العاصفة واشي بعاصفة أخرى أصابت مانيلا وأجزاء أخرى من البلاد في عام 2009 وتسببت في مقتل أكثر من 460 شخصا.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2355  زائر ارسال