الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :23/1/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
معنى كلمة "Idol" على قناة MBC

نور الإسلام_ تساءل الكثيرون خلال الأيام الماضية عن معنى كلمة "Idol" التي يحملها اسم برنامج غنائي على قناة الـ (MBC) قبل أن يكشف أخصائي باللغة الإنكليزية عن المعنى الكلمة، والتي شكّل مفاجئة للمسلمين في السعودية التي تنتسب القناة لها، والمسلمون حول العالم أيضاً، حيث اتضح أن معنى الكلمة هي "المعبود" أو "الصنم" أو ما يعبد من دون الله.

المتخصص الذي وثّق هذه المعلومات، نشر مقطعاً على اليوتيوب جمع فيه الأدلة والوثائق التي تؤكد صحة كلامه، مؤكداً أن كلمة "Idol" التي تشكل جزءًا من اسم برنامج غنائي على الإم بي سي هو (Arab Idol)، معناها معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً.

وكانت كلمة "Idol"  قد أثارت جدلاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت حول مصدرها، وفسّرها البعض بأن معناها "الإله"، والبعض الآخر لم يبد رأيه إلا أنه قرر مشاهدة البرنامج بصمت.

وقال المخرج ومعلم اللغة الإنجليزية عبد الرحمن العمار عبر قناته على "اليوتيوب" التي يعرض عليها بشكل دوري دروساً في اللغة الإنجليزية: أبرأ الى الله - عز وجل - وأبيّن أمراً مهماً حول معنى الكلمة، بعد اطلاعي على عِدة مراجع من الكتب ومواقع الإنترنت، حيث تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً، مضيفاً: "أنا أقرأ وأتعلم منذ سنوات اللغة الإنجليزية، ومطلع على كتبٍ حول الثقافات كالأمريكية والبريطانية ومنها التراث بالدولتين، وأن هذه الكلمة ليست بغريبة علي".

وعرض العمار مقطع فيديو بثه عبر قناته باليوتيوب، كتاباً حمل عنوان "webster's new world dictionary" وهو كتاب يرجع له الأمريكان لتعلم اللغة الإنجليزية، وحملت كلمة "Idol" معنى "صورة إله أو شيء جماد أو مصنوع من أداة للعبادة". وقال العمار: إن الكتاب يُعد من أقوى القواميس.

كما كشف العمار عن عِدة مراجع من الكتاب سواء عن التراث الأمريكي أو قواميس تعلم الإنجليزية، وكتب للمبتدئين في اللغة، حيث أجمعت جلها على معانٍ مقاربة للكلمة وهي "صورة لشيء جماد يُعبد أو يتم التعامل معه دون الله".

واستعرض العمار مواقع إلكترونية كموقع "الإنجيل المدهش" المتخصّص في إنكار عبادة الأصنام، وأظهر الموقع كلمة "Idol ضمن محتواه التي ذكر فيها الأشياء التي لا يستطيع أن يقدمها الأصنام، مما يؤكد أن معنى الكلمة هو الأصنام، كما كشف عن صورة تم نشرها في موقع "فليكر" المتخصّص في الصور وقام بالبحث باسم كلمة "Idol" وظهرت له صورة صنم، وصورة أخرى في موقع "إي باي" الذي أظهر صورة أخرى للبوذية وتحمل الكلمة ذاتها.

ونقل موقع سبق عن العمار قوله حول سبب نشره لهذا المقطع على اليوتيوب بالقول: "نحن مسلمون وعقيدتنا هي التوحيد، فيجب على كل موحد أن يقف في وجه كل من يخدش بالتوحيد، فلا يتهاون المسلم الموحد بهذه الكلمات، لأنها شرك أكبر أن تنادي وتبجل العبد إلى مرتبة المعبود حتى لو كنت لا تقصد ذلك".

وطالب بوقف برنامج "arab idol"، وأن يتقي القائمون عليه الله في عباده الموحدين، فنحن أمة الإسلام وأهل التوحيد لا نرضى بهذا، ولن نسكت عن حقنا وحق الإسلام؛ لأن هذه عقيدتنا وديننا الذي ندين الله به.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 3976  زائر ارسال