الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :26/3/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
300 طفل يموتون من الجوع كل ساعة في العالم

نور الإسلام_ دراسة بحثية صدرت مؤخرا عن منظمة ''أنقذوا الأطفال'' تؤكد أن أكثر من نصف أطفال العالم يعانون سوء التغذية الشديد لدرجة تحول دون نموهم بالشكل المناسب.

وتوضح الدراسة التي تلقي الضوء على آثار أزمة الغذاء العالمية، أن ربع الأطفال الصغار حول العالم لا يحصلون على ما يكفيهم من المواد المغذية كي ينموا بالشكل المناسب، كما أن 300 طفل في العالم يموتون بسبب سوء التغذية كل ساعة.

وبحسب الدراسة فإنه يوجد170 مليون طفل تقل أعمارهم عن الخامسة يعانون ضعف النمو جراء سوء التغذية وذلك بسبب نقص الطعام بالنسبة لهم ولأمهاتهم اللواتي يرضعنهم، كما أن الوضع يزداد سوءاً، في باكستان، بنجلادش، الهند، بيرو، ونيجيريا، وهي البلدان التي يوجد فيها نصف أطفال العالم الذين يعانون ضعف النمو. وتجبر الزيادات الأخيرة في أسعار الغذاء العالمية آباء الأطفال الذين يعانون سوء التغذية على تقليل الإنفاق على الطعام وإخراج أولادهم من المدرسة من أجل العمل.

وأكد تقرير صادر ضمن الدراسة حمل عنوان: ''حياة خالية من الجوع: معالجة سوء التغذية لدى الأطفال''، أن ثلث الآباء والأمهات الذين شملتهم الدراسة قالوا إن أطفالهم يشكون بشكل روتيني عدم تناولهم ما يكفي من الطعام. ولا يقدر واحد من كل ستة آباء على شراء الحليب، أو الخضراوات. ويسير التقرير إلى أن ستة من كل عشرة أطفال في أفغانستان لا يحصلون على الغذاء الكافي لتجنب ضعف النمو.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1873  زائر ارسال