الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :2/5/1433 هـ إدارة الموفع
إحصائية فلسطينة: 4700 أسير فى سجون الاحتلال الاسرائيلي من بينهم 185 طفلا

قدرت إحصائية فلسطينة صدرت اليوم السبت عدد الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بنحو 4700 أسير من بينهم 185 طفلا و320 معتقلا إداريا.
وأشار عبدالناصر فروانة مدير دائرة الاحصاء فى وزارة الاسري الى تزايد وتيرة الاعتقالات من جانب الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينين فى الضفة الغربية منذ مطلع العام الجاري وقال أنها اصبحت ظاهرة يومية بخلاف عمليات اختطاف المواطنين من قطاع غزة أو اعتقال بعضهم على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة.
وقال إنه منذ يناير الماضي وحتى اليوم جرت 900 حالة اعتقال في كافة المناطق الفلسطينية بينها عشرات الأطفال والنواب المجلس التشريعى والنساء وعدد من محرري صفقة التبادل الأخيرة.
وأضاف مدير دائرة الاحصاء فى وزارة الاسري أن من بين الأسرى يوجد 185 طفلا ما دون سن الثامنة عشرة عاما و(320) معتقلا إداريا و(27) نائبا منتخبا أبرزهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي ومروان البرغوثي وأحمد سعدات بالإضافة إلى ثلاثة وزراء سابقين وعدد من القيادات السياسية و9 أسيرات.
وحول التوزيع الجغرافي للاسرى قال أن 475 اسيرا من قطاع غزة و 360 من القدس والمناطق المحتلة عام 1948 والباقي من الضفة الغربية.
ولفت مدير دائرة الاحصاء فى وزارة الاسري إلى وجود 534 أسيرا صدر بحقهم أحكاما بالسجن مدى الحياة لمرة واحدة أو لمرات عديدة فيما يوجد من بين الأسرى 120 أسيرا منذ ما قبل اتفاقية أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية ويحملون لقب " الأسرى القدامى".
وأوضح فروانة أن يوجد 59 أسيرا مضى على اعتقالهم بشكل متواصل أكثر من عشرين عاماويطلق عليهم "عمداء الأسرى " فيما بلغ عدد " جنرالات الصبر" 23 اسيرا وهو المصطلح الذي يطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من 25 عاما .

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 1785  زائر ارسال