الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :30/7/1433 هـ إدارة الموفع
نقص الغذاء يهدد 18 مليون أفريقي ودعوات للتحرك قبل فوات الأوان

قررت المفوضية الأوروبية أمس زيادة أربعين مليون يورو على مساعدتها الانسانية لمنطقة الساحل التي تواجه أزمة انسانية جديدة تهدد 18 مليون شخص. وأعلنت كريستالينا جورجيفا المفوضة المكلفة التعاون الدولي في ختام اجتماع دولي حول الأزمة في منطقة الساحل في بروكسل إن “الوقت يضيق لأن بلوغ الأزمة أوجها متوقع في غضون بضعة أسابيع”. وبصرفه 40 مليون يورو اضافية، يرفع الاتحاد الأوروبي إلى 337 مليون يورو مساعدته لمواجهة المجاعة التي تهدد ثماني دول من السنغال إلى التشاد.
وأوضحت جورجيفا للصحفيين إن “الأمر يتعلق بانقاذ أرواح”، في حين أن “الفترة الانتقالية”، بين انتهاء احتياطي المواد الغذائية للحملة السابقة والموسم الجديد في أكتوبر، بدأت قبل موعدها ببضعة أسابيع.
وأضافت إن “احتياط الحبوب ينفد ولم يعد أمام السكان سوى خيار بيع مواشيهم وأدواتهم الزراعية واستهلاك الحبوب المخصصة للبذور”. وقد حضت منظمات غير حكومية عدة منها “اوكسفام” و”عمل لمكافحة الجوع -آفاز” أمس المجتمع الدولي على “التحرك قبل فوات الأوان” من أجل “تغطية عجز الحاجات المالية” الضرورية. وقد قدرت الأمم المتحدة هذه الحاجات بـ 1,6 مليار دولار لكن “700 مليون دولار فقط تم جمعها”، كما قالت هذه المنظمات.

والأزمة المرتبطة بقلة كميات الأمطار، تفاقمت هذه السنة بسبب عواقب الحرب في ليبيا في 2011 وعدم الاستقرار السياسي في مالي حيث اضطر حوالى 400 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم. وباستثناء حالة الطوارئ، كان اجتماع بروكسل مناسبة لإطلاق مبادرة دولية جديدة على المدى الطويل. وأعلن المفوض المكلف بشؤون التنمية اندريس بيبالجز إن “هدف المبادرة هو كسر الحلقة المفرغة للأزمات عبر وضع انظمة زراعية أكثر منطقية”.

ويدعم الاتحاد الأوروبي والمنظمات غير الحكومية العديد من البرامج وخصوصا برنامج “مال مقابل عمل” حيث يدفع للقرويين مقابل تحسين ظروف الزراعة أو تخزين المواسم.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2205  زائر ارسال