الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :15/8/1433 هـ إدارة الموفع
التمويل الاسلامي يبلغ 5 تريليونات دولار بحلول العام 2016

تُقدّر قيمة قطاع البنوك والتمويل الاسلامي بحوالي تريليون دولار. ويتوقع خبراء معدل نمو المؤسسات المالية الاسلامية بأربع مرّات أكثر من نسبة الخدمات المالية الاخرى. مع تزايد الخدمات والمنتجات المصرفية كما ونوعا، ومن المفترض وفق التوقّعات الأخيرة، أن تحقق معدل نمو سنوي بنسبة 25%، لتبلغ خمسة تريليونات دولار بحلول عام 2016 ومع النمو الكبير، هناك حاجة واضحة لمعرفة أكبر للقطاع هذا وللاستراتيجيّات التي ستكون قويّة بما فيه الكفاية لتدعم النمو.
ويقدّم الدكتور هنري عزّام، خبير في الخدمات المالية مع خبرة ثلاثين سنة في المنطقة، خطاباً أمام حضور دولي لممارسين في القطاع المالي واختصاصيين أكاديميين خلال المؤتمر الدولي للتمويل الاسلامي 2012 الذي يعقد خلال تشرين الاول المقبل في أبو ظبي، ويبحث تأثير التطورات السياسية والاجتماعية الاقتصادية الأخيرة في المنطقة.
ود. عزّام مستشار دويتشه بانك/ ورئيس مجلس إدارة ناسداك دبي. وسبق أن كان رئيس لـ DFIX منذ كانون الثاني للعام 2006 ورئيس مجلس إدارة في شركات إقليمية رائدة، وقام د. عزّام بكتابة خمسة كتب عن الاقتصاد في المنطقة وأسواقها المالية بما فيها «الاقتصادات العربية وتحدّيات الالفية الجديدة»، مشدّداً على المعنى المتفاقم لخدمات قطاع التمويل الاسلامي، وسيتناول الطلب المتزايد على المنتجات المالية الاسلامية في ظلّ البيئة المالية الحالية.
ويتطرّق المؤتمر إلى الأداء المستقبلي والحلول الممكنة للتحديّات التي يواجهها القطاع، كما والهيكل النظامي والرقابي وشعبيّة المنتجات الاسلامية المقدّمة للناس والحكومات والشركات، لا يختصر التمويل الاسلامي على الأمور المصرفية بل يتضمّن صناديق الاستثمار والأوراق المالية والمشتقات كما والمنظّمات والمؤسسات التي تسوّق للخدمات والمنتجات الاسلامية. وفي وقت كانت في السبعينيّات المصارف الاسلامية قليلاً عددها، وأصبحت منتشرة كما ومنتجاتها المصممّة لتلبّي المعايير الاسلامية وتخضع للشريعة، مما أدّى النمو لمنافسة أكبر وعدم وضوح الفرق بين المنتجات والخدمات.
إن المؤتمر الدولي للتمويل الاسلامي 2012 منظّم من Emerald Insight التي تمّ إنشاؤها في المملكة المتّحدة سنة 1967 كفرع لجامعة برادفورد، أصبحت مجموعة Emerald للنشر، شركة عالمية رائدة للصحف الالكترونية والمكتوبة التي تغطّي المواضيع المتعلّقة بالأعمال والادارة، ويتحدث في المؤتمر نخبة من المسؤولين والمعنيين في الصيرفة الاسلامية والسياسة النقدية.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2085  زائر ارسال